recent
أخبار ساخنة

طريقة إنتاج طيور الكناري reproduction canari

1- تاريخ بداية التزاوج عند طيور الكناري.


يبدأ تاريخ تزاوج الطيور في النصف من شهر فبراير ، تبدأ الذكور في التغريد من أجل جدب انتباه الإناث ، في هذه الفترة تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع تدريجيا و أيضضا االنهار. اطول من الليل. و تبصحح ججودة الضوء اقوى .



مرض النقطة السوداء point noir عند الفراخ و طرق الوقاية - najib-birdlovers



2- تجهيز طيور الكناري : 


نبدأ في تجهيز االطيور عن طريق التحفيز بالاكل و بالمكملات الغدائية و الإضاءة و الحرارة و أيضا عن طريق التشويق بين الذكر و الأنثى .
أولا نقوم بوضع الأنثى في قفص التزاوج و الذكر في قفص آخر بعيدا عن الانتى بحيت يمكن للأنثى سماع الذكر بدون مشاهدته، أو نقوم بوضعهم في قفص واحد كبير و يكون القفص يحتوي على عازل يقوم بالتفريق بينهم ، و نبدأ في هده المرحلة في تقديم خلطة الحبوب يوميا و تكون هذه الخلطة تحتوي على عدة أنواع من الحبوب ، و أيضا نبدأ في تقديم خلطة الباتي تلاته مرات في الاسبوع إما خلطة منزلية نقوم بتجهيزها بانفسنا او خلطة البيض التي تباع عند محلات بيع مستللزمات و اكل الطيور، 
أما بالنسبة للمكملات الغذائية فنحتاج إلى تقديم الكالسيوم فهو مهم للأنثى من أجل تفادي مشاكل إنحصار البيض و من أجل تكوين قشرة البيضة  ومن أهم فوائده تقوية العظام عند الفراخ الصفبرة و تفادي مشاكل الكساح و إعوجاج الارجل، و نبدأ في تقديم مكمل غذائي يحتوي على فيتامين AD3E فهو يعتبر من المحفزات على التزاوج و يقوم بتجهيز الطيور و هو مخصص للذكر و الأنثى  .


3- بداية التزاوج :


عندما نرى ان اللذكر و والأنثى. أصبحو نتووالمينن نقوم بإدخالل الذكر على الانتى و مباشرة بعد ان نرى ان الذكر قام بالصعود فوق الأنثى و قام بتلقيحها نقوم بوضع العش و تقديم مواد التعشيش حتى يتسنى للأنثى بناء العش.



مرض النقطة السوداء point noir عند الفراخ و طرق الوقاية - najib-birdlovers

4- وضع البيض و حضنه : 


تبدأ الأنثى في وضع بيضة واحدة كل يوم حتى تصل إلى 4 أو 5 بيضات ، و عادة ما تبدأ الأنثى في الحضن البيض من البيضة الثالثة  ، في هذه الفترة يجب علينا تجنب إزعاج الأنثى و تحريكها من فوق البيض ، و نقوم بفحص البيض ابتدأ من اليوم 6 من وضع الانثى لآخر بيضة لمعرفة إن كان البيض مخصب أو لا أما مدة الحضن هي 14 يوما و تبدأ الفراخ في الخروج من البيضة. 



مرض النقطة السوداء point noir عند الفراخ و طرق الوقاية - najib-birdlovers



5- إطعام الفراخ الصغيرة :

مباشرة عند الفقس نبدأ في تقديم خلطات الباتي و البيض المسلوق للأبوين حتى يتمكنو من إطعام صغارهم غالبا ما نرى الذكر يساعد الأنثى في إطعام الصغار ، و في اليوم 6 و 7 نقوم بتحجيل الفراخ الصغيرة، بالنسبة للمربين الذين يريدون مساعدة الاتى في اطعام الصغار فيمكنهم استعمال خلطة خاصة بهذا الغرض .


6- فطام الفراخ الصغيرة  : 

بعد مرور 3 أسابيع نبدأ في تقديم بذور الذخن و الباتي و الحبوب المستنبتة لأنه. في هدا العمر لا تستطيع تقشير الحبوب ، و ضروري من توفيرالاكل اللين للفراخ الصغيرة  وو يمكننا وضع طائر كبير معهم لتعليمهم الاكل من المعالف .


7- العش الثاني للأنثى : 

بحلول اليوم 27 يمكن للأنثى أن تبدأ في بناء العش التاني و وضع البيض ، سوف تبدأ الانثى في حضن بيضها و هنا ضروري ان نقوم بعزل الفراخ الصغيرة في قفص آخر حتى لا تقوم بإزعاج الانتى .


خلاصة  : 

مدة حضن البيض : 14 يوما .
وضع الخاتم للفراخ : 7 ايام .
خروج الفراخ من العش :  15 يوما.
الفطام : 3 أسابيع .


google-playkhamsatmostaqltradent