recent
أخبار ساخنة

فوائد بذور الشوك للحسون

 بذور الشوك و طائر الحسون :

يحب طائر الحسون جميع أنواع البذور الشوكية لأنه لا يوجد منافس له فمنقاره الطويل و القوي يسمح له باستخراج البذور الصغيرة ، حتى لو كانت داخل الاشواك 

من فوائد بذور الشوك :

تحتوي نبتة شوك الحليب على مركب يسمى سيليمارين و قد أظهرت الدراسات أن مركبات الفلافونويد الموجودة في السيليمارين تحتوي على خصائص قوية و مضادة للإلتهابات و مضادة للأكسدة و مزيلة للسموم كما أنها تعزز تجديد الخلايا و إصلاحها .

فوائد بذور الشوك للحسون


لديها العديدمن الاسماء و منها الخرشوف البري ، و مهمتها العمل على إزالة المواد الكيميائية السامة التي يمكنها أن تتراكم في كبد الطيور .

تقدم بذور نبتة الشوك للوقاية و علاج أمراض الكبد عند الطيور و لدعم وظيفته الصحية و إعادة تنشيطه ، يقوم السيليمارين بإزالة السموم من الكبد و يساعد على دعم و تقوية و تجديد وظائف الكبد .

و تظهر الأبحاث أن نبتة الشوك تحسن أيضا وظائف الكلي ، إنه مفيد لدعم كلي الطيور التي قد تتضرر بسبب إستخدام الأدوية و لتلف الكي الناجم عن الالتهابات .

تستخدم بذور الشوك عند الطيور من أجل :

علاج تلف الكبد ، أمراض الكبد ، مرض الكلي ، إلتهاب الكبد .

تعتبر بذور الشوك عشبا آمنا يتحمله الطائر جيدا ، إنه عشب يوصى بتقدميه للطيور و خاصة طيور الحسون على طول السنة 

يمكنك تقديمه للطيور على شكل حبوب فطائر الحسون لديه منقار قوي يمكنه من كسر بذور الشوك ، أو يمكنك طحنها و تقديمها مع الخلطات المنزلية أو الخلطات الجاهزة الخاصة بالطيور ،

 أما بالنسبة للكناري و الطيور الأخرى فيمكن كسرها و تقديمها لهم ، أو تحضيرها كمنقوع يقدم في الماء ، أيضا هناك منتجات جاهزة تحتوي على نبتة الشوك متل منتج seripatic-p من مختبر لاطاك الإسباني فهو منتوج طبيعي يحتوي ايضا على أعشاب أخرى لعلاج أمراض الكبد و مرض النقطة السوداء .

google-playkhamsatmostaqltradent