recent
أخبار ساخنة

النظام الغدائي المناسب لطائر الحسون

 النظام الغذائي المناسب لطيور الحسون

مرحبا بمربي طائر الحسون سوف نتحدت اليوم عن الطعام المناسب لطيور الحسون، طيور الحسون الحسون هي طيور صغيرة الحجم ملونة تطلب نظاماً غذائيا متوازنا للبقاء بصحة جيدة و نشيطة و الآن سوق نناقش الاطعمة التي تناسب طيور الحسون.


النظام الغدائي المناسب لطائر الحسون


-  البذور : 

أولا سوف نتكلم عن البذور طائر الحسون هذه الطيور آكلة البذور و لذيها حب خاص لبذور الشوك كثيرا وهي البذور التي تزيد من نشاطه و تقوي جهاز المناعة و تقوم بحماية الكبد، 

-  و ايضا بذور النيجر هذه البذور المليئة بالعناصر الغذائية و غنية بالدهون و البروتينات الضرورية لنموها و تطورها و لاكن يجب تقديمها بكميات قليلة للطيور الموجودة في القفص، 

-  بذور الشيا غنية بالبروتينات و الاحماض الامينية و الذهون، و مضادات الأكسدة و الكالسيوم المهم للحفاظ و تقوية العظام، كما تحتوي على الاوميغا 3 و مجموعة من المعادن مثل المغنيسيوم و المنغنيز و و الفوسفور .

-  بذور البريلا التي تعتبر مضاد للبكتيريا و التي تحتوي على العديد من العناصر المفيدة للطيور و التي لا يمكن للجسم إنتاجها ، كما تحتوي على أوميجا. 3و6و9، الماغنسيوم، زنك،النحاس،الحديد و الفوسفور و الفيامين E، و ايضا الكربوهيدرات و البروتينات .

-  بذور اللفت و التي تعتبر منشط للجسم و مضاد للامراض منها امراض الجهاز التنفسي.

-  بذور الفجل التي تحتوي بدورها على هرمون الاستروجين المهم لعملية تبويض الأنثى و يساعد الذكر على تنقية و رفع مستوى عذوبة الصوت .

-  حبوب الشمس فهي تعتبر من المحفزات الجنسية للطيور و تحتوي على الفوسفور و الحديد و السيلينيوم و مع ذلك يجب احرات الكمية المقدمة.

-  بذور الكتان مفيدة لنمو الريش بفضل المركبات و الاحماض التي تحتوي عليها .

-  بذور القنب الهندي تحتوي هذه الحبوب على العديد من الفيتامينات المفيدة للجهاز الهضمي و التي تزيد من خصوبة الطيور.

و هناك العديد من الحبوب الاخرى التي يحبها طائر الحسون .

-  الخضر و الفواكه :

-  ثانيا تعتبر الفواكه و الخضروات إضافة رائعة لنظامهم الغذائي ، التفاح و الكمثري و التوت القنبيط الاخضر و الخضروات الورقية مثل السبانخ و اللفت كلها خيارات ممتازة يجب عليك تقديمها للطيور ولاكن إنتبه يجب عليك ان تقوم بغسلها قبل تقديمها للطيور هناك العديد من الخضر و الفواكه التي يمكننا تقديمها للطيور.

-  الحشرات :

-  ثالثا الحشرات و الديدان هي وجبة مهمة لطيور الحسون لأنها توفر لها البرتينات الحيوانية الاساسية و المواد المغذية الاخرى التي يحتاجها للبقاء في صحة جيدة.

-  رابعا من المهم الإشارة إلى أن طيور الحسون تتطلب المياه العذبة يجب عليك التأكد من تغيير الماء يوميا و تنظيف المشربيات بانتظام لتجنب تراكم البكتيريا.

-  في النهاية فإن اتباع نظام غدائي متنوع و متوازن يتكون من البذور و الفواكه و الخضروات و الورقيات و الحشرات و المياه العذبة أمر بالغ الاهمية لصحة و رفاهية طيور الحسون .

google-playkhamsatmostaqltradent