recent
أخبار ساخنة

تعرف على الكناري السحلية ( ليزرد )

- أصل الكناري السحلية : 

الكناري السحلية من سلالة يتم تربيتها بشكل أساسي في المملكة المتحدة ، على الرغم من وجود معلومات تدل على أن أصولها تعود من فرنسا في القرن السادس عشر ، تم اختيار كناري السحلية لجماله و أنماط ألوانه الجميلة ، و ليس من السهل العثور عليه في بعض البلدان و هو مخصص للمسابقات عالية المستوى . 


تعرف على الكناري السحلية ( ليزرد )


- خصائص الكناري السحلية : 

لدى الكناري السحلية حجم صغير ، يبلغ طوله حوالي 12 - 13 سم و يزن أقل من 20 جرام ، لديه ألوان جميلة و مميزة لدى كناري السحلية خطوط ميلانية متوازية على شكل نصف قمر و مصطفة تماما تمتد على ظهر الطائر من الرأس و تشبه الحراشف الداكنة ، و تتوسع هده الحراشف بإتجاه الأجنحة ، مما يعطيها مظهرا يشبه الزواحف و من هنا سمية بالكناري السحلية . 

لدى طائر الكناري السحلية ذيل ضيق و قصير نسبيا و مظلما قدر الإمكان ، و كذلك يجب أن يكون المنقار و العينين و الأظافر ايضاً داكنان قدر الإمكان ، تنبغي أن تكون الأجنحة داكنة و قريبة من الجسم دون أن تتجاوز ظهر الطائر . 


- سلوك طائر الكناري السحلية : 

تعتبر من الطيور المفعمة بالحيوية و مناسبة كطيور منزلية ، فهي طيور قوية و مقاومة و يعتمد نظامها الغذائي على الحبوب المختلطة متل اي نوع آخر من الكناري و طبعا تحتاج الى الخضراوات و الفواكه ، ستكون البذور المستنبتة مكملا متاليا يجب تقديمه في فترة التكاثر و فترة غيار الريش


- ألوان طيور الكناري السحلية : 

يسمح معيار طيور الكناري السحلية بالألوان التالية ، اللون الأصفر أو الذهبي ، و اللون الرمادي ، و اللون الفضي ، و اللون الأحمر ، حتى نحصل على عينات متنوعة جداً. . 


- تكاثر طيور الكناري السحلية : 

تعتبر طيور كناري سحلية من الطيور سهلة التكاثر و خصوص الذكور ليس لديها مشكلة في الإنتاج و هي دات خصوبة قوية جدا ، لا تتعدى فترة الفقص 14 يوما و عادةً ما يغادر الصغار العش في يوم 18 عشر ، و يكون الفطام عند بلوغهم 30 يوما . 

و مع ذلك هناك تفاصيل مهمة حول هذه السلالة التي يجب معرفتها ، عند تجهيزها للتكاثر يجب أن تأخد بعين الاعتبار أن كناري السحلية نشط للغاية ، و قادر على التزاوج بسرعة و ليس من الضروري تقديم محفزات أو الإكثار منها ، هده التفاصيل مهمة لأنها قد تؤدي بالزوجين إلى عدم إكمال فترة الحضن و تبدأ في وضع البيض مجددا و هدا قد يسبب في فقدان الصغار

google-playkhamsatmostaqltradent