recent
أخبار ساخنة

تعرف على طائر كناري Gibber Italicus

- ما هو أصل كناري GIBBER ITALICUS :

الكناري Gibber Italicus هو عينة حديثه إلى حد ما ، ظهرت تقريبا في ثلاثينيات القرن العشرين في اوروبا و خصوصا عندما تم تصدير احد أسلافه على الرغم من اختلافهما في الريش و هو  الكناري الجنوبي المجعد canari frisé du sud لأول مرة إلى إيطاليا ، و نم الحصول على المعيار الحالي لكناري Gibber Italicus بجسم مميو للغاية على شكل "7" . 


تعرف على طائر كناري Gibber Italicus


- مميزات كناري Gibber Italicus : 

هو طائر متوسط الحجم يتراوح طوله بين 14 و 15 سنتيمترا ، و يزن حوالي 20 جراما و هو أصغر. قليلا من الكناري الجنوبي المجعد ، و شكله يشبه طائرا قذرا أحدبا و لهدا سمي بالكناري الأحدب ، الرأس و الرقبة على شكل ثعبان . 

يكون ليده ريش مجعدا في بعض أجزاء جسمه و يكون لونه مصفرا بشكل عام ، مع تراكم أكبر للميلانين في مناطق الساقين و الأجنحة و الرأس ، تكون ساقيه طويلة و منحنية قليلا مما يسمح له بالوقوف في وضعيته المميزة ، لدى المربين انطباعا خاطئا عن قوة هذه السلالة بسبب مظهر جسده الذي يبدو أنه يمنحه مظهرا هشا . 

إنه صنف مقاوم للغاية و سهل التربية كما أنه ليس من الصعب الحصول على طيور من المستوى الجيد إدا كان لديك يتمتعان بالجودة ، لذلك على الرغم مما قد يبدو عليه فهي سلالة مناسبة للمبتدئين و دائما يكون على شكل "7" مما يجعله مميزا و مثيرا للإهتمام نظرا لكونه من طيور الكناري ، بالنسبة للتغريد فتغاريده ليس متناغمة بشكل خاص ، و ليس واضحا التمييز بين الذكور و الإناث .

- رعاية و تربية كناري Gibber Italicus : 

إنها سلالة قوية إلى حد ما و لكنها حساسة لدرجات الحرارة القصوى ، إدا كنت تعيش في مناطق شديدة الحرارة ، فإن متوسط العمر المتوقع ليس مرتفعا جدا ، و بما أن الحرارة تؤثر عليه كثيرا فمن الضروري وضع حوض الاستحمام للطيور و الاهتمام بتهوية الغرفة . 

يجب أن يكون القفص متوسط الحجم و به مجثمات كافية ، لأنه طائر يحب الجلوس كثيرا بدلا من التحرك و الطيران من جانب إلى آخر ، و لكن في نفس الوقت يجب أن يكون القفص بحجم يسمح له بنشر أجنحته ، يمك له أن يعيش مع أنواع أخرى إدا كانت لديه مساحة كبيرة مثل المسارح او السلاكات ، يسهل التربية و إنتاج حتى لو كنت مبتدئا . 


- طعام كناري Gibber Italicus : 

من المهم إعطائه نظاما غذائيا جيدا يتكون من خليط عالي الجودة و غني ببذور الكناري ، و أن تقدم له الفواكه و الخضراوات و تزويده بالفيتامينات و المعادن . 


google-playkhamsatmostaqltradent