recent
أخبار ساخنة

تعرف على طائر الكناري جلوستر

- أصل كناري جلوستر : 

طائر الجلوستر هو كناري إنجليزي تم تطويره في منتصف القرن العشرين ، و تم الحصول على هذه السلالة عن طريق تهجين بين 3 أنواع من الكناري و هي كناري بوردر و كناري هارز و كناري متوج ، و لذلك تتميز بخصائص هذه السلالات الثلاث ، أما إسمها فيأتي من المدينة التي تم تطويره فيها و هي مدينة جلوسيسترشاير.


تعرف على طائر كناري Gibber Italicus


- شكل كناري جلوستر : 

يبلغ طول الجلوستر 11,5 سم و هو واحداً من أصغر أنواع طيور الكناري الموجودة في الفايف فانسي ، لديها شكل مستدير و أجنحة صغيرة متقاربة مع أرجل صغيرة و نحيلة، السمتان الرئيسيتان و المميزتان لهذه السلالة هي صغر حجمها و تاجها .

يجب أن يكون تاج الجلوستر على شكل زهرة و يبدأ من منتصف الرأس مثل هامش و يجب أن يصل إلى منتصف العين ، لاكن لا ينبغي أن تغطيها بالكامل .

يكون جسم طائر الجلوستر كبيرا حتى لا تبرز رقبته ، و يكون ريشه متقاربا و لامعا ، أما اجنحته تكون صغيرة و لا تعبر ظهر الطائر من الفوق ، و يجب أن يكون المنقار و الساقين قصيرين .


- أنواع. الجلوستر الموجودة : 

هناك نوعين من طائر الجلوستر ، الجلوستر الدي لديه تاج يسمى جلوستر كورونا و تلك التي ليس لها تاج تسمى جلوستر كونسورت ، يجب أن تنتبه عند التزاوج أن. لا يكون الزوجين من كورونا أو. كونسورت إدا قمت بذلك فإن 50% من النسل سوف تموت و الباقي سوف تكون لديهم تشوهات  . 

بل يجب أن. تقوم بالتزويج  بين جلوستر كورونا و كونسورت لكي تحصل على نسل جيد و سوف يكون نصف النسل له تاج و نصف الاخر ليس له . 


-التكاثر عند كناري جلوستر : 

يعتبر كناري الجلوستر من الطيور سهلة التربية و التكاثر و المفضلة عند المربين المبتدئين ، و يمكن ايضاً استعمالها كحاضنات لسلالات آخرى التي يصعب تربيتها . 


- ألوان طيور الكناري جلوستر : 

يمكن أن تكون طيور الجلوستر بجميع الألوان إِلا اللون الأحمر ، و الأكثر شيوعا هو اللون الأصفر ، و الأبيض ، و الأخضر ، و البني ، و يمكن ايضاً أن يكون لها بقع في مناطق مختلفة من الجسم . 


- التغريد عند كناري جلوستر : 

بفضل التهجين مع كناري هارز فإن تغريدها جميلة جداً و يمكن ايضاً العثور على عينات تغرد تغريدا جميل جداً  ، تغريدها قوي و لاكن اكتر حدة قليلا من سلالات الكناري المغردة . 


- غذاء الكناري جلوستر : 

ليس هناك فرق بين الكناري جلوستر و الانواع الاخرى من الكناري ، لديها نفس النظام الغذائي ، خلطة حبوب الكناري و الباتي ، مع تقديم الخضروات و الفواكه ، كما تحتاج إلى فيتامينات و بروتينات و احماض .

google-playkhamsatmostaqltradent