recent
أخبار ساخنة

6 أسباب لعدم تغريد الطيور تعرف عليها

6 أسباب تجعل الطائر يتوقف عن التغريد


تغريد الطيور كل يوم علاج للنفس و علامة على أنه يتمتع بالصحة الجيدة و السعادة ، إن تغاريدها هي مهارتها الرئيسية لهذا السبب عندما يكون لدى. المربي طائر توقف عن التغريد فهذا أمر يستحق الإهتمام .

يمكن للطيور أن تتوقف عن التغريد لأسباب عديدة ، و هي مشكلة يمكن حلها إدا تمكنت من التعرف على السبب في الوقت المناسب ، لذلك يجب عليك قراءة هذه المقالة كاملة للتعرف على الأسباب و الحلول .


الاسباب الستة الرئيسية التي تجعل الطائر يتوف عن التغريد :

1 : الطائر الخاص بك هو أنثى  : 

اذا كان طائرك اثنى. ، فإن. %95 من الإناث لا تغرد ، و إذا فعلت ذلك فإن تغاريدها ليست راقية و ممتعة مثل تغاريد الذكور ، قد يبدو لك من السهل جداً معرفة الفرق بين الذكر و الأنثى ، و لاكن من الصعب التعرف عليها .

2 : تساقط الريش عند الطيور:

إدا كان طائرك في مرحلة تساقط الريش في الغالب سوف يتوقف عن التغريد ، تساقط الريش عند الكناري هي مرحلة تمر منها جميع الطيور و تكون مرهقة للغاية و تتطلب الكتير من الطائقة ، لذلك يتوقف الطائر عن التغريد لبضعة أسابيع و تكون عادة في الصيف ، و ايضا غيار الريش الغير الطبيعي ، راجع مقالت غيار الريش عند الطيور

3 : الطائر الخاص بك مريض :

من أسباب توقف الطيور عن التغريد هو المرض لذلك يجب عليك فحص طائرك هناك عدة علامات منها أن الطائر لم يعد نشط كما كان ، كثير الخمول ، تجد الطائر ينام كثيرا في النهار ، أو تجده دائما في أرضية القفص و لا يستطيع الوقوف على المجاثم ، قليل الأكل  و الشرب أو ريشه مبعتر و ....... إذا كنت مبتدأ ولا تعرف كيف تفحص طائرك ابحت عن أحد المربين المتمكنين .

4 : تغير المكان للطيور :

تغير مكان الطيور يمكنه أن يسبب لطائرك الاكتئاب و يجعله يتوقف عن االتغريد لاكن لا تخف اترك له القليل من الوقت و سوف يبدأ بالتغريد ، تغيير القفص فجأة  من قفص كبير الى قفص صغير الحجم ، تغيير النظام الغذائي فجأة  ، جلب طائر جديد في بعض الأحيان تجد في الاسواق طيور تغرد بقوة لاكن عندما تاخذها إلى المنزل تتوقف عن التغريد و هدا طبيعي لذلك لا تخف ، 

5 : سوء التغذية و الرعاية : 

تتغدى اغلب الطيور على البذور و لاكنها أيضاً تحتاج إلى نظام غذائي أكتر تنوعا لتقوم بتوفير كل ما تحتاج إليه ، حاول أن تطعمها خليط بذور أكثر تنوعا و قد لها الخضروات و الفواكه التي تحبها كثيرا ، امنحها دفعة ون المكلمات الغذائية شاهد باقي المقالات في الموقع سوف تجد مجموعة من المكملات التي تحتاج إليها الطيور .

راقب أيضاً مخالبها لأنها تنمو بسرعة كبيرة و يمكن أن تتسبب المخالب الطويلة الألم للطيور عندما تقف على المجاتم ، يجب أن تتمتع الطيور المغردة بنظام غذائي صحي و متنوع .

6 : مكان عيش الطائر :

العامل الأساسي في صحة الطائر و الدي يجعله يغرد بسعادة هو حالة و موقع القفص ، إختر قفصا مناسبا لكل نوع من الطيور إذا لم تكن من اصحاب المسابقات الخاصة بالتغريد ، فإختر لطائرك قفص كبير حتى يستطيع الطيران بحرية ، حافظ على نظافته دائما و قم بوضع القفص واضح و مشرق بشكل طبيعي و يكون المكان هادئ و بعيدا عن التلفاز.

يجب عليك الحفاظ على استقرار ساعته البيولوجية ، ما عليك سوى منحه ساعات كافية من ضوء النهار ، كما أنه عند نومه يحتاج إلى الظلام لذلك حاول تغطية القفص إذا كان القفص بغرفة الجلوس ، يجب توفير حمام استحمام لطائرك لكي يقوم بتنظيف نفسه جيدا .

كانت هذه مجموعة من الأسباب التي تجعل طائرك يتوقف عن التغريد لذلك حاول التعرف عليها و سوف تجعل طائرك سعيدا و يغرد بقوة

google-playkhamsatmostaqltradent